موقع حسن للكمبيوتر والإنترنت

حســن للكمبيوتر والإنترنت
عزيزي الزائر مرحبا بكـم وشكرا لكم لزيارتكم
يرجى الدخول أو التسجيل إذا كنت ترغب في الإنضمام إلينا
وتذكر أن هذا المنتدى يحتاج لتفعيل تسجيلك من الإيميل
ولكم خالص تحياتنا وأمنياتنا لكم بالتوفيق والسداد
فى كل مايرضى الله ورسوله
وشكراً


موقع حسن للكمبيوتر والإنترنت

حسن للكمبيوتر والإنترنت ولصيانة الأجهزة والشبكات
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

 

 سيكولوجية التداول – الطمع والخوف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الوالى الكبير



عدد المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 03/11/2013

سيكولوجية التداول – الطمع والخوف Empty
مُساهمةموضوع: سيكولوجية التداول – الطمع والخوف   سيكولوجية التداول – الطمع والخوف Icon_minitimeالثلاثاء يناير 07, 2014 8:39 am

عن موقع فوركس ستريم  للتوصيات المجانية- سيكولوجية التداول – الطمع والخوف
إلى جانب كافة العوامل الأساسية والفنية التي يتعين أن يتتبعها المتداول حتى ينجح، هناك جانب يتم تجاهله غالبًا – ألا وهو أنفسنا.
بغض النظر عن مدى جودة إستراتيجيتك، فإن العامل الآخر الذي سيؤثر دائمًا على نتائجك هو عواطفك. فبعد كل شيء، فإن العواطف هي التي تحرك الأسواق. العواطف هي الشيء الذي من أجله صُممت معظم مؤشراتنا لإعطائنا قياسًا له. وحتى نتمكن من تحقيق الربح من تحركات السوق الناشئة عن عواطف الآخرين، يتعين عليك أولاً أن تعرف كيفية قراءة الحالة النفسية وراء التحرك، إلى جانب كيفية التعرف على حالتك النفسية والتحكم فيها.
الطمع
بينما يرتفع السعر فإنه بطبيعة الحال يجذب مزيدًا من الاهتمام. ونظرًا للحاق أعداد متزايدة من الأشخاص بهذا الاتجاه المتصاعد، فإن السعر يقفز بسرعة. لكن في ظل كل تلك الإثارة، يوجد ميل للخلط بين رصيد الحساب (المقدار الموجود بالفعل في حسابك) وأسهم الحساب (القيمة الإجمالية الشاملة لمبلغ المراكز المفتوحة)، حيث يبدأ الأشخاص في معاملة مراكزهم المحتملة كما لو كانت قد تحققت بالفعل. فقد يتسبب التوقع أحيانًا في إغفال إشارات انعكاس أساسية.
وبالإضافة إلى ذلك، فهؤلاء الذين فقدوا الفرصة في مرحلة مبكرة، عندما كان الاتجاه لا يزال صغيرًا، يذهلهم طول الاتجاه المتصاعد وحجمه. ورغم ذلك، يعد الدخول في الاتجاه متأخرًا لعبة محفوفة بالمخاطر، حيث سيحتاج الذين دخلوا في مرحلة مبكرة إلى جني أرباحهم في النهاية. كما أن هناك عامل "المغفل الأعظم"، حيث إن كل من يواصل الشراء يشتري الآن بسعر أعلى، ومن البائع الذي لديه سبب للاعتقاد بأن التحرك قد يحدث سريعًا. والفكرة هي أن هناك أمل بأن شخصًا ما سوف يواصل الشراء بعدك، عند سعر أكثر ارتفاعًا، عندما تقرر في النهاية أن تصبح بائعًا نفسك.
الخوف ...اكمل القراءة فى الموقع
المصدر منتدى  فوركس ستريم  
www.fx-stream.net/forum/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سيكولوجية التداول – الطمع والخوف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع حسن للكمبيوتر والإنترنت :: منتديات موقع / حسن محمد أمين حسن سليم :: المنتدى الإقتصادى العام-
انتقل الى: